معلمات محو الأمية يتظاهرن أمام “ديوان الدقهلية” للتثبيت

معلمات محو الأمية يتظاهرن أمام “ديوان الدقهلية” للتثبيت
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:

تظاهرت اليوم عشرات المعلمات العاملات بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، مع بداية حملة محافظة الدقهلية التي أطلقتها تحت عنوان “الدقهلية بدون أمية”، وطالبن بالتعيين والتثبيت، وأكدن أنهن مضى عليهن أكثر من 20سنة بعقود مؤقتة، ولم يتم تثبيتهن حتى الآن.

فيما رفعت المشاركت في التظاهرة لافتات كتبن عليها “يا محافظ يا محافظ فين حقوقنا يا محافظ  .. أول مطلب للمعلمات التثبيت .. لا دراسة ولا تدريس حتى نحصل على التثبيت”.

وقالت جيهات مصطفى، معلمة محو أمية “أنا أعمل في محو الأمية منذ 20 عاما ولم يتم تثبيت أي معلمة فينا ولما قام جهاز تعليم الكبار ومحو الأمية بالتعيين قام بتعين الفتيات اللاتي تعاقدن مع الجهاز منذ عام وفيتات الخدمة العامة والمعلمات اللاتي يمثلن عصب الجهاز وأساسه الأول لم يتم تثبيتهن بحجة أننا لا نحمل مؤهلات عليا وقاموا بتعيين فتيات الخدمة العامة لأنهن يحملن مؤهلات عليا”.

جدير بالذكر أن معلمات محو الأمية كن قد تظاهرن في مطلع يناير الماضي، لتثبيتهن ووعدهن المحافظ بمحاولة تثبيتهن ولكن دون رد حتى الآن، بينما أطلقت محافظة الدقهلية حملة للتصدي للأمية بالمحافظة خلال هذه الأيام الأمر الذي أدى إلى تجديد تظاهرات معلمات محو الأمية من جديد.