مظاهرات وسلاسل.. حصاد فعاليات جمعة “مصر ليست تكية” بالدقهلية

مظاهرات وسلاسل.. حصاد فعاليات جمعة  “مصر ليست تكية” بالدقهلية
كتب -

الدقهلية ـ محمد حيزة بازيد:

تظاهر اليوم العشرات من أنصار الرئيس المعزول، وأعضاء بحركة تحالف دعم الشرعية، بعدة مراكز ومدن بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطارفعاليات ما أسموه مصر ليست تكية، بعد صلاتي الجمعة والعصر.

وانطلقت المظاهرات والسلال البشرية من المساجد الرئيسة بالقرى والمدن والمراكز بمحافظة الدقهلية، وسط هدوء في حركة المارة في معظم تلك الشوارع.

وشهد مركز ومدينة دكرنس، أولى فعاليات أنصار الرئيس المعزول، حيث لم يشهد المركز أية تظاهرات أو وقفات منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 30يونيو الماضي، حيث إحتشدت عشرات السيدات عقب صلاة العصر في تظاهرة طافت ببعض الشوارع الرئيسة بالمركز، رفعن خلالها صور الرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الفتيات المحتجزات على ذمم قضايا إرهاب وإتلاف بمحافظة الدقهلية، وطالبن بالإفراج عنهن.

ونظم العشرات من أعضاء “التحالف” سلسلة بشرية أمام قرية الدراكسة بطريق “المنصورة ـ المطرية”، رفع خلالها المشاركون في الوقفة لافتات تسخر من تكرار إنقطاع التيار الكهربي كتبوا عليها “النور كالسيف إن لم تقطعه قطع لوحده”، وعبارات مناهضة لما أسموه بالإنقلاب العسكري.

بينما نظمت  عشرات الفتيات بحركة 7 الصبح بقرية صهرجت الكبرى سلسلة بشرية بطريق “ميت غمر ـ بنها” رفعن خلالها وشارات رابعة العدوية ولافتات ضد غلاء الأسعار، وهتفن هتافات ضد ترشح عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

وفي ذات السياق، نظم عشرات الشباب سلسلة بشرية، بطريق “المنصورة ـ ميت غمر” طالبوا فيها بالإفراج عن المحتجزين، وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سدة الحكم.

فيما لم تقم قوات الأمن بتفريق أي من تلك التظاهرات أو الوقفات اليوم، لتنتهي ساعات نهار يوم الجمعة الأخيرة وتنتهي فاعلية ما أسموه “مصر ليست تكية” دون وقوع أية إشتباكات أو أعمال عنف.