مساعدو التمريض وأطقم الاستقبال يضربون في المنصورة

مساعدو التمريض وأطقم الاستقبال يضربون في المنصورة
كتب -

المنصورة – محمد حيزة بازيد:

أعلن مساعدو التمريض، وطواقم موظفي الاستقبال بمستشفيات جامعة المنصورة دخولهم في الإضراب الجزئي الذي تنظمه نقابة الأطباء، وإنضمامهم للأطباء المضربين وذلك لما أسموه تجاهل جامعة المنصورة لمطالبهم، والتي بدأو بالمطالبة بها منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

وقال محمد حسين، مساعد تمريض بمستشفى طوارئ المنصورة، “تقدمنا عقب ثورة 25 يناير بطلب لمدير مستشفى الطوارئ بالمنصورة نطالب فيه بنقلنا إلى وظائفنا الحقيقية التي وقعنا على العمل بها في عقد التثبيت. عددنا أكثر من 150 شخص نعمل في غير وظائفنا الحقيقية والتي لا تلائم شهادتنا ومؤهلاتنا فكيف بموظف حاصل على دبلوم تجارة يعمل مساعد تمريض يقوم بنقل دم لمريض أو بنقل مريض من مكان لآخر”.

وأضاف حسين: “عندما قمنا بعمل إضراب العام الماضي تعرضنا لهجوم واسع من قبل الأطباء والعاملين ونحن اليوم ننضم لإضراب الأطباء لعلهم يقوموا بتغير وضعنا لأن وظائفنا التي نعمل فيها الآن عبارة عن فساد. كيف يقوم موظف حاصل على دبلوم بنقل مريض من مكان لمكان آخر بالإسعاف أحيانا. المرضى بيموتوا أثناء نقلهم ولا نستطيع إسعافهم نحن نريد نقلنا إلى المخازن وإلى القطاعات الفنية التي تلائم شهادتنا والتي وقعنا عليها في عقد التثبيت”.

جدير بالذكر أن النقابة العامة لأطباء مصر والنقابات الفرعية للأطباء، أعلنت الدخول فى إضراب جزئي عن العمل اليوم الإثنين، والأربعاء المقبل، للمطالبة بتطبيق كادر الأطباء وزيادة ميزانية وزارة الصحة.