مركز المرأة يدين هتك عرض طفل بلقاس ويطالب بمحاكمة عاجلة وإعلانها للرأي العام

مركز المرأة يدين هتك عرض طفل بلقاس ويطالب بمحاكمة عاجلة وإعلانها للرأي العام
كتب -

بلقاس – أمينة رزق:

أدان مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، اليوم الأربعاء، تعرض طفل لمحاولة هتك عرض بعد اختطافه، مطالبا بضبط المتهم وإعلان النتائج للرأي العام، خصوصا بعد تزايد حالات الخطف والتحرش والاغتصاب.

وقال رضا الدنبوقي، المدير التنفيذي للمركز: “جريمة هتك العرض آفة خطيرة تعرض أمن المجتمعات للخطر، وهتك العرض هو الإخلال العمدي بحياء المجني عليه، بفعل يرتكب علي جسمه يمس في الغالب عورة في هذا الجسم، وقد ورد النص علي هذه الجريمة في المادة 268 من قانون العقوبات، ونصت علي أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلي 7 سنوات، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 16 عاما كاملا يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلي أقصي الحد المقرر بالسجن المشدد”.

وطالب الدنبوقي، بسرعة التصرف وضبط المشكو في حقه وتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا مع إعلان نتائج التحقيق للرأي العام، نظرا لتزايد أعداد قضايا هتك العرض والاغتصاب مؤخرا.

جدير بالذكر أن الطفل عوض.ع.أ (12سنة)، من مركز بلقاس محافظة الدقهلية، اتهم شخص يدعى جمعه.م .ج، (22 سنة)، بخطفه بالإكراه والشروع في مواقعته جنسيا وهتك عرضه، في المحضر رقم 4167 لسنة 2014 إداري بلقاس.