مدير مركز الجهاز الهضمي بالمنصورة: سوفالدي حقق نتائج شفاء تصل إلى 80%

مدير مركز الجهاز الهضمي بالمنصورة: سوفالدي حقق نتائج شفاء تصل إلى 80%
كتب -

المنصورة- حمادة عبدالجليل، مي الكناني:

مونتاج- خالد لطفي:

قال الدكتور أمجد فؤاد، مدير مركز الجهاز الهضمي بالمنصورة، إن عقار سوفالدي من الأدوية التي تحقق نسب شفاء كبيرة لمرضى الفيروسات الكبدية c، ومع بداية عام 2016، وبإضافة أجيال جديدة من الأدوية الشبيهة بعقار سوفالدي، سنحقق نسب نجاح أعلى من ذلك.

وأضاف فؤاد، في تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد”، أنه متابع لعدد كبير من المرضى المصابين بفيروس C جيدا، وهناك نسبة كبيرة منهم أصبح الفيروس سلبيا بعد تناولهم سوفالدي، وذلك في حد ذاته إنجاز كبير.

واستكمل فؤاد أن سوفالدي لا يشفي تماما من فيروس سي، ولكنه حقق نتائج مبهرة تصل إلى نسبة 80%، وهذا في النتائج الأولية فقط، ولكن لا بد من قياس النسبة على مدار سنة وحتى 5 سنوات، مشيرا إلى أنه لابد من التزام المريض بتناول العلاج بشكل صحيح حسب التعليمات.

واختم فؤاد حديثه بالتنبيه الشديد على المرضى، لعدم استغلالهم من شركات الأدوية، مؤكدا أن وزارة الصحة أصدرت تسعيرة معينة للعقار، بالإضافة إلى ذكر الشركات المصرية المصنعة للعقار، وأن العقار المصري لا يختلف كثيرا عن المستورد، لأن النتيجة متقاربة بينهما.

وأشار الدكتور مجدي جبر، رئيس وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى المنصورة الدولي، إلى أن عقار سوفالدي حقق نتائج شفاء عالية، بعد التحاليل التي أجريت على المرضى شهريا من تناولهم للعقار، ومع الاستمرار سيتم القضاء نهائيا على الفيروس.

وأضاف جبر أن المركز مستمر في تلقي المرضى المتقدمين للعلاج، والحصول على عقار سوفالدى حسب الترتيب، بجانب الاستمرار في صرف الجرعات المستمرة شهريا للمرضى الذين حُددت لهم عدد سنوات العلاج.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن الضغط المستمر الذي كان يعاني منه بسبب أعداد المرضى بالفيروسات الكبدية بمستشفى منية النصر، أصبح آخدا في الانخفاض، بعد افتتاح وحدة جديدة بمستشفى منية النصر تختص بصرف عقار سوفالدي للمواطنين القاطنين بمراكز المنزلة والمطرية وميت سلسيل والكردي والجمالية ومنية النصر ودكرنس.