مدارس الزخرفية والفردوس وميت خميس يتعرضون لإعتداءات ووكيل الوزارة: نتخذ كافة الإجراءات

مدارس الزخرفية والفردوس وميت خميس يتعرضون لإعتداءات ووكيل الوزارة: نتخذ كافة الإجراءات
كتب -

المنصورة  ـ محمد حيزة بازيد:

شهدت بعض مدارس مدينة المنصورة اليوم الإثنين، حالات تعد على عدد من المعلمين من قبل بعض أولياء أمور طلاب مقيدين بتلك المدراس، حيث قامت إحدى سيدة تدعى ميرونا .ع. بالإعتداء على حنان صقر، معلمة أولى بمدرسة الفردوس الإبتدائية بنين، وقامت إدارة المدرسة بإستدعاء قوة من نقطة شرطة الفردوس، وقامت بتحرير محضر رقم 2 أحوال دائرة قسم أول المنصورة، وأثبتت خلاله التحقيقات بوقوع الإعتداء على المعلمة.

كما نشبت مشادة كلامية بمدرسة الثانوية الزخرفية بنات بالمنصورة، بين والد طالبة ومعلمة بالمدرسة  بعد أن قامت المعلمة بمنع الطالبة من حضور الحصة لتأخرها تطورت إلى إشتباك بالأيدي وقامت إدارة المدرسة بإستدعاء شرطة النجدة وقامت بإقتياد والد الطالبة إلى قسم أول المنصورة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

كما اقتحم أحد الأشخاص المسلحين، مدرسة ميت خميس الإبتدائية، محاولا إثارة الشغب بالمدرسة وتمكن بعض المعلمين بمساعدة أمن المدرسة إلا أنه تمكن من الهرب قبل إستدعاء الشرطة.

وقال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية “أن جميع المدرسين بمديرية التربية والتعليم  بالدقهلية يتحلون بروح المعلم القدوة والمديرية تتابع أي شكوى ترد لها بهذا الخصوص، وفي حال تطور الأمر إلى قضايا تنظر فيها النيابات والمحاكم فإن مديرية التربية والتعليم تقوم بندب محامي للحضور مع المعلم والدفاع عنه أمام الجهات المختصة بما يضمن حق المعلم والطالب وولي الأمر”.