محافظة الدقهلية تواصل استعداداتها لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة

محافظة الدقهلية تواصل استعداداتها لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة
كتب -

الدقهلية– حماده عبد الجليل ومي الكناني:

أعلنت محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، عن أنها تستعد بكامل أجهزتها التنفيذية والشعبية وكافة طوائف المجتمع الدقهلاوي، لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي تبدأ يومي الأربعاء والخميس.

 وأشار حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إلى أن المحافظة تبدأ احتفالاتها في جميع المراكز والمدن والأحياء بكافة الأنحاء ويكون الاحتفال الرئيسي بالمحافظة في ميدان “مكتبة مصر العامة، وميدان الشعلة”، أمام مبنى المحافظة، من خلال خطة تم إعدادها تستهدف أن تكون المنصورة عاصمة المحافظة في أبهى صورها متزينة بالورود والأعلام وستنطلق الأغاني الوطنية.

 وأضاف إمام أنه سيتم إقامة مسرح كبير بميدان الشعلة، وتنفيذ لوحات عن المناسبة، كما سيتم فتح جميع الأندية والحدائق مجانًا بمشاركة الفرق الموسيقية والسمسمية والتنورة والألعاب النارية، والتركيز على أعمال النظافة والإنارة بالطرق والشوارع، كما يشارك قطاع الثقافة والشباب والرياضة بإقامة عروض واحتفالات فنية وغنائية وموسيقية وعروض شبابية، من خلال أعمال الرسم على “الأسفلت” ورفع الأعلام على جميع المصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد نقلة حضارية مبهرة للعالم أجمع، وأن تلك القناة هي هدية مصر للعالم بسواعد المصريين وبمشاركات واسعة النطاق من كافة فئات المجتمع على مستوى جمهورية مصر العربية وكافة المحافظات.