محافظة الدقهلية تستعد لـ”شم النسيم” بحملات تموينية ومرورية مكثفة

محافظة الدقهلية تستعد لـ”شم النسيم” بحملات تموينية ومرورية مكثفة
كتب -

المنصورة – محمد السعيد:

شدد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية المشتركة (الصحة – الطب البيطري – التموين – شرطة التموين – البيئة) للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع وضبط  ومصادرة السلع المهربة وأنواع الملح الغير صالحة للإستهلاك حفاظاً على صحة المواطنين.

كما لفت الشوادفي في بيان أصدره ديوان عام المحافظة اليوم الخميس، إلى أن المحافظة تعمل على رفع درجة الإستعداد القصوى بغرف العمليات بالمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة وحلها فوراً.

ووجه المحافظ بضرورة تكثيف المرور على الثلاجات ومراجعة البيانات المدونة على السلع، والتأكد من الإفراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات غير الصالح للإستخدام بمصانع الألبان والمخللات والأسماك.

وطالب المحافظ المسؤوليين التنفيذيين بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والبالغ عددها 32 ، و 401 وحدة صحية ومركز طب أسرة، برفع درجة الاستعداد القصوى، ووجود سيارات إسعاف بمواقع تمركزها وعلى الطرق السريعة إستعدادا لمواجهة أي حالات طارئة فوراً.

كما وجه المحافظ لفتح الحدائق العامة والمتنزهات البالغ عددها 118 لاستقبال المواطنين بأنحاء المحافظة.

وأعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد بمصيف جمصة لاستقبال المواطنين بالشاطئ للحفاظ على أرواح المصطافين وزيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ مع توافر سيارات إسعاف مطور، وسيارات أخرى لخدمة الطريق الدولي الساحلي. وقيام إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لضمان انتظام الحركة والتزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة لعدم استغلال المواطنين بالتنسيق مع إدارة المواقف.