متخصص “إعلام اجتماعي” يوضح كيفية الاستفادة من “فيسبوك” في رمضان

متخصص “إعلام اجتماعي” يوضح كيفية الاستفادة من “فيسبوك” في رمضان
كتب -
تعد مواقع التواصل الاجتماعي النافذة الأولى التي يلحأ إليها الجميع، بهدف تسليه وقت فراغهم، يقدم عبدالرحمن شهاب، متخصص في السوشيال ميديا، عدة نصائح للاستفادة من تلك المواقع خلال شهر رمضان.
يقول إنه يمكن متابعة كورس يشرح مجال معين تتعلم منه جديد كل يوم، أو متابعة مواقع خاصة بمجال عملك، وآخر التطورات التي تحدث من حولك في هذا المجال.

كما يمكن أيضا متابعة الصفحات الخاصة بمجال ترغب في تعلمه بدلا من تضييع الوقت، مؤكدا أن هناك وقت كبير لدى كثير من المستخدمين، يمكنهم استغلاله في هذا الشهر، والذي يعتبر بمثابة فرصة عظيمة من الممكن استغلالها في تطوير الشخص بشكل كبير.

ويضيف “إذا كنت محترف في مجال معين، من الممكن أن تقوم بإجراء بث مباشر أو فيديو تسجيلي يوميا، وتنشره للأصدقاء والعامة، بهدف نشر العلم وخاصة في هذا الشهر الذي تتضاعف فيه الحسنات، أو أن تقدم محتوى مكتوب في مجال عملك، يناسب من يرغب في البدء في هذا المجال، وبهذا تعم الفائدة”.

ويتابع “العديد من الشركات تسعى بشتى الطرق لاستغلال جميع المناسبات والأحداث لصالح الترويج لها وجذب عملاء جدد، ومن هذه المناسبات شهر رمضان، حيث يعتبر ملاذ لكل شركة تسعى لتقديم صورتها في شكل جيد وجديد للجمهور، وتقديم عروض وأسعار تنافس بها باقي الشركات، وهذا بالفعل نراه في كل رمضان يمر علينا، نجد أن شاشات التلفاز تمتلئ ليل نهار بالإعلانات والعروض، ونجد منافسة شرسة بين كبرى الشركات لترسيخ صورة ذهنية لها عند المشاهدين، ولم يعد يقتصر الأمر على شاشات الفضائيات وحسب، بل نجد الأمر وصل للإذاعة الصوتية وكذلك إعلانات الطرقات والصحف والجرائد الإلكترونية وغيرها”.

الوسوم