مارثون مشي في احتفالات الدقهلية بعيدها القومي

مارثون مشي في احتفالات الدقهلية بعيدها القومي
كتب -

المنصورة – أمينة رزق:

نظمت محافظة الدقهلية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، اليوم الاثنين، مارثون مشي، في إطار ذكرى العيد السنوي لمحافظة الدقهلية الذي يوافق ذكرى انتصار شعب الدقهلية على قوات الغزو الأوروبي في 8 فبراير عام 1250م، وأسر قائد القوات لويس التاسع ملك فرنسا وإيداعه أسيراً بدار ابن لقمان بالمنصورة.

شارك عمر الشوادفي – محافظ الدقهلية، والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء والمواطنين في “مهرجان المشي” الذي نظم تحت شعار “معاً نبني مصر”، وبدأ المهرجان من أمام مكتبة مصر العامة مروراً بشارع الجيش وحتى الصالة المغطاة بإستاد المنصورة الرياضي.

وقال “الشوادفي”: “فلسفة بداية المهرجان للمشي من أمام مكتبة مصر العامة و نهايته بالصالة المغطاة بالإستاد ليكون مهرجاناً ثقافيا رياضياً وطنياً في حب مصر”.

 وأضاف المحافظ أن مصر تمتلك جميع مقومات الدولة العظمى وتحتاج فقط إلى تضافر جهود جميع أبنائها، وضرورة العمل الجاد وفق المنهج العلمي وتحقيق العدل وأن تسود المحبة بين جميع المصريين للنهوض بمصر.

وعلى هامش المهرجان، وزع المحافظ إعانات مالية بمبلغ 3 مليون جنيه على عدد 421 مركز شباب و 29 نادي رياضي؛ وذلك دعماً للنشاط الصيفي والدورات الرمضانية، كما سلم الطفل محمد عادل محمود بطل الجمهورية في الجودو بنادي الشبان المسلمين، مبلغ 500 جنيه لتفوقه الرياضي كبطل للجمهورية وأحد أبناء المحافظة.