فيديو..الإخصائية المثالية بالجمهورية”تمنيت التطوع في الجيش والمشكلات العاطفية الأكثر انتشارًا

فيديو..الإخصائية المثالية بالجمهورية”تمنيت التطوع في الجيش والمشكلات العاطفية الأكثر انتشارًا
كتب -

دكرنس – حماده عبد الجليل

تعد المرأة شريكاً أساسياً للرجل في تقاسم هموم الحياة، ولها دور فعال في بناء الحضارة الإنسانية لأنها طاقة بشرية هائلة، وتعد المرأة المربي الحقيقي للأجيال الناشئة، المرأة نصف المجتمع، وفي إطار الاحتفالات بيوم المرأة العالمي كان لنا هذا اللقاء مع أميرة عصام الأخصائية الأجتماعية بمدرسة فهمى السبع الإعدادية بمركز دكرنس، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية للأخصائى المثالى.

قالت أميره أن أهم المشاكل التى من الممكن أن تواجه عمل الأخصائي بشكل عام عدم التنسيق والترابط بين إدارة المدرسة، لأنه لا يستطيع جانب أن يقوم بعمله بمفرده على الإطلاق، لأن العمل مرتبط بينه وبين الطالب وبين إدارة المدرسة، ومجلس الأمناء، لو أي جهة من الثلاث لم توافق على برنامج الأخصائي، فلا يستطيع أن يقوم بعمل أنشتطة.

وعن أصعب مشكلة عرضت عليها، قالت: خلال عملي كانت مشكلة عاطفية نظرا للمرحلة العمرية التى يمر بها الطلاب، كانت تلك المشكلة ثؤثر بشكل كبير على الطالب نتيجة لأن الطالبة التي يحبها موجودة معه في المدرسة، والإثنين داخل نطاق عمل واحد، فكان من الصعب جدا أن أقوم بتحويل المشاعر التى يعيشها هذا الطالب فى سن المراهقة إلى مشاعر أخوة بينه وبين الطالبة، ولذلك من أهم المشاكل التى تواجهنا دائما في المجتمع الذي نعيش به، “البنت ميصحش تكلم ولد”، وهذه كارثة كبيرة ينتج عنها عدم تفاعل بين الولد والبنت وخلق حاجز بينهما، فيجب أن نعلم البنت أن تحافظ على الولد مثل أخوها والعكس، لو قمنا بغرس هذه القيم والمبادىء بداخلهم لما كنا وصلنا إلى المشكلات الحالية، وهذه من أهم القيم التي نفتقدها فى مجتمعنا الآن.

 

وأشارت الأخصائية المثالية، إلى أن المجتمع المصري في الفترة الأخيرة سواء رجل أو إمرأة مفتقد لعنصر الأمان وأضافت أنه لو تم السماح للفتيات بالإلتحاق بالخدمة العسكرية فستكون من أولى المشاركات. .