غياب ممثلي الإدارة الصحية بدكرنس فى ندوة إنفلونزا الخنازير بقرية نجير

غياب ممثلي الإدارة الصحية بدكرنس فى ندوة إنفلونزا الخنازير بقرية نجير
كتب -

دكرنس – حماده عبد الجليل:

 

نظمت الوحدة المحلية بنجير التابعة لمركز دكرنس، اليوم الأربعاء، بقاعة مركز المعلومات بالوحدة، ندوة بعنوان التوعية من مخاطر إنفلونزا الخنازير، وسط غياب لممثلي الإدارة الصحية.

 

شهدت الندوة شد وجذب بين الضيوف والحضور، عندما قام المهندس محمد سليمان الهجرسي، مندوب من الإداراة الزراعية بشرح طرق الوقايه من الفيروس الأمر الذى زاد من غضب الحاضرين للندوة واتهموا وزارة الزراعة بالتقصير فى مواجهة الفيروس وعدم إغلاق مزارع الخنازير التى توجد فى مصر التى إتهموها بالتسبب فى انتشار الفيروس، وعدم إغلاق مزارع الطيور غير المرخصة التى من الممكن أن تؤدي إلى انتشار فيروس آخر، بحسب المواطنين المعترضين.

ووجهت الدكتورة منى عبد الخالق، مدير وحدة طب الأسرة بنجير، بعض الإرشادات والتعليمات الصحية للوقاية من فيروس الأنفلونزا، وقالت إن عقار “التاميفلو” هو عقار آمن استخدامه للسيدات الحوامل فى أي شهر من شهور الحمل.

وأوضح الدكتور عبد الحي الزهيري، طبيب بيطرى، إن السبب الأساسي في ظهور هذا الفيروس هو حيوان الخنزير، مشيراً إلى أن الخنزير يصاب بأكثر من فيروس فى وقت واحد، لذلك فيروس إنفلونزا الخنازير هو فيروس مختلط، وهذه هى الخطورة الشديدة من تمحور الفيروس ويصبح فيروس قاتل لا يستطيع السيطرة عليه.