غداً.. وقفة احتجاجية لمعلمي الحصة المنقطعين أمام ديوان محافظة الدقهلية

غداً.. وقفة احتجاجية لمعلمي الحصة المنقطعين أمام ديوان محافظة الدقهلية
كتب -

المنصورة – محمد السعيد

أعلن معلموا الحصة المنقطعون بالدقهلية، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، صباح غدٍ الأحد، للمطالبة بالتثبيت.

كان اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، قد اعتمد الثلاثاء الماضي، تسكين 450 من المعلمين بالمرحلة الثانية لكادر المعلمين (معلم مساعد- معلم – معلم أول – معلم أول أ – معلم خبير – كبير معلمين) على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية و الإدارية اللازمة في هذا الشأن بالتنسيق مع وزارة المالية وسرعة صرف بدل الاعتماد المقرر لهم بداية من الشهر التالي لورود موافقة وزارة المالية في هذا الشأن.

يأتي هذا القرار بعد إعلان الدكتور أحمد جلال وزير المالية، الإثنين الماضي، عن تثبيت نحو 4 آلاف 343 معلم مساعد من المعلمين المؤقتين بالتربية والتعليم، خلال العام المالي المقبل 2014/2015، بما ينهي ملف العمالة المؤقتة في القطاع التعليمي، حيث يشمل القرار 1945 معلم بمحافظة الدقهلية.

بينما اشتكى عدد من المعلمين المؤقتين بالإدارات التعليمية المختلفة بمحافظة الدقهلية، حيث يشمل القرار تطبيق قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007، وهو ما رفضه عدد من المعلمين بالدقهلية لعدم شموله جميع المعلمين واقتصاره على التربويين فقط.