طلبة حاسبات ومعلومات بجامعة المنصورة يطالبون “السيسي” بإنشاء نقابة لحمايتهم

طلبة حاسبات ومعلومات بجامعة المنصورة يطالبون “السيسي” بإنشاء نقابة لحمايتهم
كتب -

الدقهلية- حمادة عبد الجليل ومي الكناني:

تقدم عدد من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة المنصورة، برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطلبون دعمه لهم في إنشاء نقابة مهندسي البرمجيات التي تضمن لهم حقوقهم، وحق اعتراف الدولة بهم كمهندسين مصريين تخرجوا من الكلية التي أنشاتها الدولة المصرية.

يقول إسلام برهام، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات، جامعة المنصورة: “إننا طلاب كلية الحاسبات والمعلومات أو ما يعرف بهندسة البرمجيات دوليًا، والتي يتم قبول التنسيق بها بدءا من 94% منذ 15 عامًا، عندما أنشأت الكلية داخل مصر”.

ويستكمل برهام، أن معظم الدول العربية والأوربية، تضم مهندسي البرمجيات المصريين، إلى نقابة المهندسين وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، كما أن أكبر مؤسسة في مصر وهي القوات المسلحة تعاملنا في تأدية الخدمة العسكرية كمهندسين برمجيات.

وتضيف هناء موافي، طالبة بالفرقة الثانية بكلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة المنصورة، أن خريجي الكلية تعدوا تقريبًا 100 ألف خريج لا ينضمون إلى أي نقابة داخل مصر، مما تسبب ذلك فى تخفيض درجات تنسيق الكلية التي كانت تتعدى مجموع كلية الهندسة بدرجات كثيرة.

وتشير هناء إلى أن ما تمتلكه الكلية من إمكانيات تكنولوجية قادرة على تغيير اقتصاد الدولة، ودليل على ذلك دولة الهند التي تعد رقم واحد في صناعة البرمجيات بالعالم منذ أن أنشأت الكلية.