ضبط 2400 كيلو سكر مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء بالدقهلية

ضبط 2400 كيلو سكر مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء بالدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

ضبطت مباحث التموين، بمحافظة الدقهلية، جرار زراعي محمل بكمية كبيرة من السكر التمويني المدعم.

كانت معلومات وردت لضباط إدارة مباحث التموين، أكدتها التحريات السرية، تفيد قيام كل من علي.ع. مسئول بشركة مضارب الدقهلية، وأحمد.ع.م. مدير فرع الشركة العامة لتجارة السلع التموينية بالاتفاق فيما بينهما على الاستيلاء على كميات من حصص السكر المدعم، وبيعها في السوق السوداء عن طريق التلاعب في الأوراق والمستندات الدالة على مشروعيتها وسلامة صرف تلك الكميات.

وأوضح بيان صادر عن مديرية الأمن، اليوم السبت، أنه بتقنين الإجراءات تمكنت حملة من ضباط إدارة مباحث التموين من ضبط كلا من عبد الغني.إ.ع. (55 سنة-سائق بالشركة), ومقيم قرية البرامون دائرة مركز المنصورة، وإبراهيم.أ.ا. (49 سنة-عامل تشغيل بالشركة), ومقيم قرية الخليج دائرة مركز المنصورة، أثناء استقلالهما الجرار الزراعي رقم 522 دقهلية التابع للشركة على طريق شربين- دكرنس أمام عزبة الوقف دائرة مركز شربين، وبحوزتهما كمية كبيرة من السكر التمويني المدعم بإجمالي وزن 2.400 طن، بغرض بيعها في السوق السوداء.

بمواجهتهما قررا بالإتفاق بينهما وبين المذكوران على بيع تلك المضبوطات واقتسام قيمتها فيما بينهم، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة، كُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة واستدعاء المذكوران وسؤالهما.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 14807 /2017 جنح مركز شربين، وجار العرض على النيابة العامة.

الوسوم