صور.. إعتصام معلمو الحصة المنقطعون بالدقهلية داخل مبنى مديرية التربية والتعليم

صور.. إعتصام معلمو الحصة المنقطعون بالدقهلية داخل مبنى مديرية التربية والتعليم
كتب -

 

المنصورة – مي الكناني، ماجد إسماعيل :

دخل معلمو الحصة المنقطعون عن العمل بالدقهلية، اليوم الخميس، في إعتصام مفتوح بمبنى مديرية التربية والتعليم، للمطالبة بإعادتهم للعمل أسوة بزملائهم في باقي المحافظات.

قالت سماح عزت: “عملنا لسنوات قبل أن يتم الإستغناء عنا، بحجة عودة المسافرين خارج البلاد، وبعدها بأيام نتفاجأ بتعيين مدرسين آخرين رغم أحقيتنا عنهم، وقدمنا شكاوي كثيرة وحولنا التحقيق من قبل المديرية والإدارة، وبفضل الله ثبت إننا لم ننقطع عن العمل كما زعموا”.

وأضافت زميلتها : “كل المدرسين المنقطعين عن العمل في كل المحافظات رجعوا بإستثناء الدقهلية، بسبب تعنت المحافظ ووكيل الوزارة، مر علينا أكثر من ثلاث سنوات ومازلنا نعاني، رغم وجود موافقات من وزارتي المالية والتربية والتعليم”.

وطالب علي السيد بمنحهم عقود التربية والتعليم أسوة بزملائهم، قائلاً” عايزين حقنا في عقود التربية والتعليم، المحافظ في وادي وإحنا في وادي تاني، والله الناس دي غلابة، بقالنا 3 سنين بين المحافظة والمديرية، وروحنا لوزير التربية والتعليم وقال أنه محتاجنا وبعت خطابات للمديريات، ووكيل الوزارة مصمم يعمل مسابقة والناس دي كلها عدت السن ومتنطبقش عليها” .

كما أكد السيد، أن المعلمون قد دخلوا في إعتصام منذ صباح أمس داخل المديرية، وقام أفراد الأمن بتحرير محضراً، وعلى إثره حضر نائب مأمور قسم أول المنصورة، وتفاوض معهم بصفة ودية لإنهاء إضرابهم، وإلا سيتم التعامل معهم بالقوة.