صور.. إضراب سائقو خط بلقاس ـ الجامعة بعد سحب رخص السير منهم

صور.. إضراب سائقو خط بلقاس ـ الجامعة بعد سحب رخص السير منهم
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:

أضرب اليوم عشرات السائقين بخط “بلقاس ـ الجامعة” عن العمل، وقاموا بإيقاف السيارات في موقف بلقاس وامتنعوا عن نقل الركاب من مركز بلقاس إلى موقف جامعة المنصورة، وذلك إحتجاجا على ما أسموه سوء معاملة رجال المرور لهم، وسحب رخص السائقين دون حق.

حيث قال صالح عبد الحميد، كبير السائقين بموقف بلقاس “نحن حصلنا على إذن بعمل موقف خاص بجامعة المنصورة، أمام بوابة توشكي وتم إعطائنا خط سير مختوم من إدارة المرور بذلك، فقامت حملة مرورية أمس بسحب رخص جميع السائقين بالموقف بحجة الوقوف في موقف مخالف برغم حصولنا على التصريح”.

وقال عبد إبراهيم، أحد السائقين الذي تم سحب رخص السير الخاصة به “أنا كنت متواجد بالموقف وخط السير البلاستيك المختوم بختم النسر موضوع على زجاج السيارة الأمامي فقام ضابط بسبي والتعدي على بالألفاظ المسيئة وقام بسحب رخصة السير بحجة وجودي بموقف مخالف واعطيته التصريح فقال انا معرفش حاجة عن التصريح دا”.

وقال اللواء نبيل عبد العظيم ، مدير إدارة المرور بالدقهلية “هذه المواقف عشوائية، ولم يعط المرور أي تصاريح بها والسائقون حصلوا على تصاريح من الأحياء بعمل مواقف عشوائية دون الرجوع للمرور وذلك في فترة الإنفلات الأمني وإدارة المرور تعمل الآن على التصدي لهذه المواقف العشوائية”.
وأضاف عبد العظيم  إدارة المرور حفاظا على الطلاب قامت بالسماح لجميع السائقين من جميع الخطوط بالتحميل من المواقف الرسمية في جميع المركز وتوصيل الطلاب حتى ميدان قرية ميت خميس بالقرب من بوابة توشكي والعودة للموقف الرئيس وتحميل الركاب منه.