سلاسل بشرية.. إسكتشات ساخرة .. وأراجوز ضمن فعاليات طلاب ضد الإنقلاب بجامعة المنصورة

سلاسل بشرية.. إسكتشات ساخرة .. وأراجوز ضمن فعاليات طلاب ضد الإنقلاب بجامعة المنصورة
كتب -

 المنصورة – مي الكناني، ماجد إسماعيل:

شهدت جامعة المنصورة، اليوم الأحد، عدد من الفعاليات نظمتها حركة “طلاب ضد الإنقلاب”، تحت شعار” إثبت تاخد ثورة كاملة “، وشاركت فيها بعض الكليات بفعاليات مختلفه، تعبيراً عن رفضهم لترشح السيسي للرئاسة.

نظم العشرات من طلاب كليتي الحقوق والصيدلة، سلسلة بشرية أمام الكلية، للتعبير عن رفضهم لترشح المشير السيسي، والمطالة بالإفراج عن المقبوض عليهم، حاملين لافتات كتب عليها”الحرية لمحمود عبدالفتاح أولتراس وايت نايتس-إنتخبوا قاتل الطلاب-علشان الإخوان باعونا في محمد محمود إنتخبوه”.

كما قدم طلاب ضد الإنقلاب بكليتي الطب البيطري وطب أسنان، إسكتش تمثيلي للمقارنة بين تصريحات “السيسي” السابقة والحالية، بجانب تنظيم سلسلة بشرية داخل الكليات، رافعين لافتات مطالبة بالإفراج عن إبراهيم فرج رئيس إتحاد طلاب الجامعة السابق، وآخرى ساخرة من إعلان السيسي ترشحه ومنها ” ياخد منك وزير دفاع يرجعهولك رئيس .. ودا قمة الإعجاز العلمي”، ” سيسي إتدخل لحماية مصر مش للرئاسة .. طب وحمى مصر .. لا إترشح للرئاسة”.

ووزع طلاب “بيطري” ورقة بعنوان ” لماذا تنتخب السيسي؟”، جاء فيها “لأنه قتل أكثر من 5 آلاف مصري، لأنه كذب وقال أنه غير طامع في السلطة، لأنه قسم المجتمع وورط الجيش في القتل، لأنه سيزور الإنتخابات”.

فيما خرج عدد من طلاب كلية العلوم، في مسيرة مناهضة للمشير، مرددين هتافات منها “شمال يمين هاتو إخواتنا من الزنازين”، رافعين لافتات ” عارف يعني إيه مصر.. يعني حمزة نمرة كان بيغني إحلم معايا دلوقتي بيغني أملنا يا وطن خلصان”، بالإضافة لتقديمهم مسرح أراجوز، يسخر من النظام الحالي.

وجاءت فعاليات كلية الهندسة، برسم جرافتي يطالب بالإفراج عن عمرو البر بالفرقة الثانية قسم الميكانيكا، وجابوا حرم الكلية في مسيرة رافضة لترشح “السيسي”، مرددين هتافات تصفه بـ “القاتل والسفاح”.

بالإضافة لذلك، عقدت حركة طلاب ضد الإنقلاب بكلية التربية، إنتخابات رمزية أطلقوا عليها ” إنتخابات مصر في عهد الإنقلاب”، لإستطلاع أراء الطلبة حول رأيهم بترشح السيسي .