رئيس حي غرب المنصورة: أتمنى إنشاء برلمان للشباب.. ولا تهاون مع المخالفين

رئيس حي غرب المنصورة: أتمنى إنشاء برلمان للشباب.. ولا تهاون مع المخالفين منال الغندور، رئيس حي غرب المنصورة

كتب – دينا البلتاجي، ريهام مصطفى

أجرى موقع “ولاد البلد” بثا مباشرا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، مع منال الغندور، رئيس حي غرب المنصورة، للتعرف على الخطط المستقبلية لتطوير الحي، والرد على شكاوي واستفسارات المواطنين.

وتعد الغندور أول سيدة تتولى منصب رئاسة حي غرب المنصورة، بقرار من الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، في 8 مايو الماضي، وذلك عقب توليه رئاسة مركز ومدينة أجا.

ما الفارق بين رئاسة مركز أجا وحي غرب المنصورة؟
مركز أجا به تعديات على أراضي زراعية ومخالفات مباني بنسبة كبيرة على عكس المنصورة، لكنهما بتشابهان في المشاكل التي قد يزيد بعضها في المنصورة.

كيف استطعتي التوفيق بين حياتك العملية والشخصية؟
أنا زوجة وأم لأربع أبناء، منهم طالب بالثانوبة العامة، وآخر بكلية الهندسة، وثالث بالصف الأول الثانوي، وطالبة في الصف الثاني الإعدادي، والموضوع بالتأكيد صعب بحكم عملي في محافظة الدقهلية وعائلتي تسكن في محافظة الشرقية، لكن أولادي يقدروا هذا الموقف، ونحاول قدر الإمكان ألا يأتي شيئا على حساب الآخر.

ما هي المشكلات التي واجهتك عند توليك رئاسة حي غرب المنصورة؟
 لم أجد شيئا منظما منذ استلامي الرئاسة، ويجب أن أتولى تنظيم الإدارات ودعمها، وضبط المنظومة أولا حتى نؤدي خدمة للمواطن بشكل صحيح ومرضي، وأنا متواجدة في الشارع لمدة ٢٤ ساعة لخدمة المواطن، وعملي ميداني ولا املك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، من يحتاجني يتكرم ويأتي إلى مكتبي في الوحدة.

ما هي نتائج حملات استرداد أراضى الدولة في نطاق الحي؟

جميع أملاك الدولة تم استردادها خلال 24 ساعة فقط، عدا حالة واحد على مساحة 3500 متر في منطقة المشاية السفلية، واستطعنا استرداد 150 متر أملاك دولة و200 متر زوايا محصورة بين ملكية خاصة من يومين خلال حملة مكبرة، وسنتولى نظافتها و استغلالها الاستغلال الأمثل.

فالمتعدي على أراضي الدولة سارق لملك الغير، ويعلم جيدا بهذا التعدي، لذلك لا يحتاج لإخطارات، ولن نتهاون معه، وليس من حقه نهائي المطالبة بانذرات.

بعض المناطق تعاني من انعدام الإنارة.. كيف ستواجهي تلك المشكلة؟

أعمل حاليا على هذا الموضوع، حيث وجدت أن الطريق الدائري لا توجد به إنارة، ما تسبب في وقوع العديد من الحوادث، وحاليا تم إنارته بداية من أكاديمية السلاب لنهايته، بجانب تركيب كشافات في شارع جيهان ومستشفى الصدر، ونشن حملات ليليلة من الساعة ١٠ حتى ١ صباحا للتأكد من توافر الإنارة ورفع المخلفات، والآن نعمل على إضاءة منطقة سندوب.

هل يمكن توقيع غرامات على من يلقي القمامة في الشارع؟
من الممكن أن نفعل ذلك على المحلات، لكن على المواطن فالامر صعب، مستوى النظافة ارتفع في الوقت الحالي، ونقوم بصيانة المعدات بالجهود الذاتية وتبرعات الأهالي، ونشن حملات نظافة حتى الرابعة فجرا.

هل يوجد حل للمقاهي المنشرة بدون ترخيص؟

هناك حملات مكثفة على هذه المقاهي، وتم حصرها وبدأنا بإزالة الإشغالات التي تؤذي المارة.

هل توجد خطة لتطوير الحدائق في مدينة المنصورة؟
توجد حدائق في المنصورة مهملة، وحاليا نعمل على جمع تبرعات من رجال الأعمال، لأنه للأسف لا توجد إمكانيات مادية حتى تساعدنا على تجميل المكان، وأرسلنا مذكرة لسيادة محافظ الدقهلية بذلك، وسنضع خطة لتجميل حديقة شجرة الدر، وستظل مفتوحة لعامة الناس وبرسوم بسيطة، مع تقديم طلب لتوفير نقطة شرطة ثابتة.

أيضا استلمنا حديقة الزراعيين بحكم المحكمة، وكانت في حالة يرثى لها، وبدأنا في تجميلها، وستكون مشروع حديقة رائعة، وذلك بجهود ذاتية دون أي تمويل حكومي.

ما هي الخطط المستقبلية لتطوير حي غرب المنصورة؟
بالإضافة إلى الإنارة وتجميل الحدائق وإزالة الإشغالات ومتابعة المخالفات، سيتم إضافة صندوق قمامة أمام جميع المحلات التجارية بلون موحد، وسيقوم عامل النظافة بتفريغه في عربات القمامة يوميا، وخوفا من سرقاتها ستولى كل محل بإدخال الصندوق ليلا وإخراجه نهارا.

كما وضعت خطة لمتابعة المستشفيات العامة، ففي إحدى الجولات، فوجئت بنسبة غياب كبيرة بين الأطباء داخل مستشفى التأمين الصحي بسندوب، وتم تحذيرهم في حال تكرار الغياب سيتم تحويل المتغيبين للشؤون القانونية، وأتمنى إنشاء برلمان شبابي في الحي لاستقبال الاقتراحات ومناقشة الأفكار والمشكلات سويا.

الوسوم