رئيس جامعة المنصورة يشهد البرنامج التدريبي للأمن الجامعي..لمواجهة المظاهرات

رئيس جامعة المنصورة يشهد البرنامج التدريبي للأمن الجامعي..لمواجهة المظاهرات
كتب -

المنصورة – أمينة رزق:
شهد الدكتور السيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، البرنامج التدريبي المكثف لأفراد الأمن الجامعي، بكلية التربية الرياضة بالجامعة، لرفع كفاءة أفراد الأمن، وإكسابهم مهارات الدفاع عن النفس، ورفع لياقتهم البدنية، لمواجهة المظاهرات.
تضمن البرنامج، تدريبات اللياقة البدنية، ومهارات الدفاع عن النفس (جودو، تايكوندو، كارتية)، ومجموعة من المحاضرات عن كيفية التعامل مع الأفراد، كما يتضمن البرنامج التدريب النظري والعلمي طرق الكشف عن المفرقعات، وكيفية التعامل معها، وتأمين المنشآت والأفراد.
وأشار عبد الخالق، أن إدارة الجامعة ستدعم دائما الأمن داخل الجامعة، مضيفًا أن حفظ الأمن مرهون بسواعد وجهد أفراد أمن مدربين على أعلى مستوى مستعدين لبذل الجهد.
ومن جانبه أوضح اللواء محمد أسامة السنوسي، مدير إدارة الأمن الجامعي، أن البرنامج يهدف لرفع كفاءة أفراد الأمن، في ظل المتغيرات الجديدة بالجامعات، ليكون هناك أمن قادر على التعامل، والعمل على حفظ الأمن داخل الجامعة، وحماية المنشآت والأفراد من خلال التدريب المستمر الذي يقوم به خبراء متخصصين، في مجالات اللياقة البدنية، وفنون الدفاع عن النفس ومهارات التعامل مع الآخرين.