حتى الآن … حرق 9 سيارات بالدقهلية لضباط شرطة وأساتذة بالجامعة ووكيل نيابة ومحام

حتى الآن … حرق 9 سيارات بالدقهلية لضباط شرطة وأساتذة بالجامعة ووكيل نيابة ومحام
كتب -

المنصورة – محمد السعيد

شهدت محافظة الدقهلية، مؤخراً، عدد من حوادث حرق سيارات ضباط الشرطة، إضافة إلى وكيل نيابة وأستاذين بجامعة المنصورة.

كان آخر هذه الحوادث حرق سيارة النقيب صلاح همام، بشرطة ترحيلات الدقهلية، حيث قام 4 أشخاص، كانوا يستقلون سيارة مرسيدس، رصاصي اللون، بحرق سيارة همام أمام منزله بمنطقة المجزر الآلي بمدينة المنصورة، وطالت النيران سيارة محام كانت بالقرب من سيارة نقيب الشرطة.

كما أضرم مجهولون النار في وقت سابق في سيارة الرائد شريف البطراوي، الضابط بقوات الأمن بطلخا، وامتدت النيران إلى سيارة مجاورة ملك وكيل نيابة.

كما أحرق مجهولون سيارة النقيب محمد مجدي السماحي، بمنطقة توريل بالمنصورة.

فجر يوم السبت، الثامن من فبراير، أشعل مجهولون النار فى سيارة اللواء عبد المطلب الدسوقي، بقطاع قوات الأمن المركزي بالدقهلية، وذلك أثناء وقوفها أمام منزله بمدينة المنصورة خلف استاد المنصورة الرياضي.

وهي الحادثة التي أعلنت حركة “هنرعبكوا” عن تبنيها، رداً على محاكمة فتيات المنصورة الثلاث (يمنى ويسرا وأبرار) وطلاب جامعة المنصورة.

وكان قبلها بأسبوع قد تم حرق سيارة مملوكة للعقيد أسامة عبد العزيز، رئيس قسم الأمن بمديرية أمن الدقهلية أثناء تواجدها أسفل منزله بمدينة المنصورة.

كما أحرق مجهولون سيارتي الدكتور إيهاب سعد، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة، أمام منزله بمنطقة المشاية، وسيارة الدكتور جلال معتوق، وكيل كلية الصيدلة لشئون الطلاب، بمنطقة توريل.

مديرية أمن الدقهلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن إلقائها القبض على طالب، بعد إثبات تورطه وآخرين، في حوادث حرق سيارات أستاذي جامعة المنصورة.

حيث قالت المديرية  أنها ألقت القبض على خالد.م.أ.ع. (20 سنة) طالب بكلية الطب بجامعة المنصورة، ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة التحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وأساتذة الجامعات وأسرهم، بالتعاون مع آخرين.

وأضافت مديرية أمن الدقهلية في بيان أصدرته، أنه تم القبض على الطالب في أثناء قيادته سيارة تحمل أرقام ر ع ط 4123 مصر، وبحوزته هاتف محمول، وعليه عدد من الرسائل بينه وبيم زملائه تتضمن التخطيط للإنتقام من عميد كلية الطب، وأحد أساتذة الكلية.

كما عثر بالسيارة، بحسب بيان أمن الدقهلية، على (8 زجاجات مولوتوف-ا تلسكوب -2 زجاجة بداخلها كسر زجاج-2 زمزمية بداخلها مادة بترولية-جركن زيت محرك سيارة-ثلاثة ورقات مدون عليها كيفية تنظيم المعسكرات والحملات والهدف منها-خطاب موجه من الشئون القانونية لكلية طب المنصورة إلى ولى أمر الطالب المذكور لإعلانه بقرار مجلس التأديب).

كما ألقت قوات أمن الدقهلية القبض على عدد من الصبية إتهمتهم بتنفيذ عمليات حرق سيارات ضباط الشرطة.