جيران” مزلقان الجرس” يرفضون الكوبري

جيران” مزلقان الجرس” يرفضون الكوبري
كتب -

طلخا ـ محمد حيزة بازيد:

تسود حالة من التذمر، في صفوف العديد من سكان مدينة طلخا، بعد تصريحات إبراهيم عياد، رئيس مجلس مدينة طلخا، التي أدلى بها منذ أيام معلنا فيها أن مجلس المدينة قرر إنشاء كوبري علوي فوق مزلقان الجرس.

واعتبر العديد من السكان بالمنطقة المحيطة بالمزلقان أن إنشاء الكوبري سيؤثر على منازلهم، وسيجعل سكان الطوابق الثلاثة الأولى كأنهم يسكنون في  في الشارع، كما أنه سيدمر نشاط المحلات التجارية الموجودة أسفل الكوبري، ـ على حد وصف بعض الأهالي ـ.

فيما دشن نشطاء بمدينة طلخا، صفحة بعنوان” المزلقان مش محتاج كوبري” وذلك لمناهضة إنشائه، فيما تشكل وفد من مجموعة من سكان المنطقة ورجال الأعمال، لمقابلة رئيس المدينة، والتشاور معه في الأمر.

جدير بالذكر أن رئيس مركز ومدينة طلخا، كان قد صرح بأن مدينة طلخا تستعد لإنشاء كوبري علوي، أعلى مزلقان الجرس، يبدأ من مسجد الغنام، وينتهي إلى موقف بطرة، ومحطة القنطرة، وذلك ضمن خطة القوات المسلحة لإنشاء 19كوبري أعلى مزلقانات السكة الحديد بالجمهورية، وقد طالب العديد من سكان مدينة المنصورة، بإنشاء كوبري آخر موازي لكوبري طلخا، لفك الإزدحام المروري، ولتقليل الجهد والإختناق على كوبري طلخا الوحيد الواصل بين مدينتي المنصورة ومدينة طلخا.