جولة لوزير التربية والتعليم في مدارس بلقاس

جولة لوزير التربية والتعليم في مدارس بلقاس
كتب -

المنصورة – محمد السعيد

تفقد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، واللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، عدداً من المدارس بمركز ومدينة بلقاس، شملت مدارس (مدرسة بلقاس الثانوية الزراعية – مجمع مدارس النهضة الإبتدائي).

 تفقد الوزير والمحافظ الفصول والمعامل الدراسية وغرف تصنيع الأغذية، بالإضافة إلى مزرعة تدريب الطلاب، ومعرض التعليم المجتمعي بمدرسة النهضة والذي يضم أعمال ومشغولات ومنتجات لتلاميذ المدرسة.

وأشاد أبو النصر بالمنتجات الموجودة بالمعرض، ووجه لضرورة تغليف المنتجات الغذائية في عبوات صغيرة حفاظا على الصحة العامة، وشدد على أهمية الإشراف الصحي الجيد على التغذية المدرسية المقدمة لتلاميذ المدارس، وتغيير اللمبات الكهربية بالمدارس إلى لمبات موفرة ترشيدا للطاقة الكهربائية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه في حالة تبرع أي مواطن بقطعة أرض لإنشاء مدرسة عليها يتم تسمية المدرسة باسم المتبرع بالأرض.

ومن جانبه قال اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، إن العام الماضي 2013 شهد إضافة 24 مدرسة جديدة دخلت الخدمة التعليمية، كما تم اعتماد تسكين 450 من المعلمين بالمرحلة الثانية لكادر المعلمين، وجاري التنسيق مع وزارة المالية لسرعة صرف بدل الإعتماد المقرر لهم.