جامعة المنصورة تدرس سبل التعاون مع جامعتين بتنزانيا في مجال التمريض

جامعة المنصورة تدرس سبل التعاون مع جامعتين بتنزانيا في مجال التمريض
كتب -

المنصورة – أمينة رزق:

ناقش الدكتور السيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، مع ممثلين من جامعة ربارين بإقليم كردستان العراق وجامعة دار السلام بتنزانيا؛ طرق التعاون بين الجامعتين، فى مجال التمريض، وذلك على هامش المؤتمر الدولي لكلية التمريض، الذي أقيم اليوم الثلاثاء.

التقى عبد الخالق، مع الدكتورة سناء صهيب عميد كلية التمريض، والدكتور سمير لافي، ممثلين عن جامعة ربارين، والدكتور تواليب نجوما، مدير مركز الأورام بجامعة دار السلام بتنزانيا، والدكتورة انستثيا جيل مدير المركز التعليمي المستمر للتمريض بتنزانيا، وبحضور الدكتورة أماني شبل عميد كلية التمريض والدكتورة نسرين صلاح  المشرف العام على مكتب الوافدين.

أكد عبد الخالق، أن الجامعة على استعداد للتعاون مع الأشقاء في الدول العربية وأيضا الدول الأفريقية وبالأخص كليات التمريض بالعراق وتنزانيا، وتدريب الكوادر التمريضية بالمراكز الطبية لجامعة المنصورة واكتساب الخبرات المتنوعة من 12 مركز طبي متخصص.

كما أضاف أن الجامعة على استعداد لعرض منح للعلاج المجاني بمستشفيات الجامعة للمرضى من تنزانيا.

وعبر  الدكتور سمير لافي عن سعادته لتواجده في رحاب جامعة المنصورة وأنه انبهر من الإنجازات الطبية والوحدات المختلفة للجامعة ومستشفياتها، ووصفها بأنها تعد صرحا طبيا عظيما، وسيعملون على عقد برتوكولات تعاون مختلفة للإستفادة من الخبرات الطبية المميزة للجامعة في مجال التمريض وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإشراف المشترك بين الجامعتين.

وأشار الدكتور تواليب نجوما أن هذه هي الزيارة الأولى له لجامعة المنصورة، وأن هذه الزيارة تعد فرصة عظيمة لما شاهده من تقدم واستخدام أساليب تعليم حديثة في مجال التمريض والمجال الطبي، وأنه سيتم قريبا عقد برتوكولات تعاون تشمل تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وعقد دورات تدريبية لتبادل الخبرات.