توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة كيوشو باليابان

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة كيوشو باليابان

وقع الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، إتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة كيوشو اليابانية، لتناول الخبرات بين الطرفين في المجال الصيدلي والعقاقير الطبية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ناهد العناني، عميد كلية الصيدلة، والدكتور أحمد عاشور، المدرس بقسم العقاقير بكلية الصيدلة، ومنسق الاتفاقية.

وأشار بيان صادر عن جامعة المنصورة، إلى أن توقيع الإتفاقية جاء بناء على رغبة الجانب الياباني، بعد زيارته لجامعة المنصورة، والذي أبدى إعجابه بالجامعة وإمكانياتها، وذلك على هامش مناقشه الدكتور  أحمد عاشور لرسالة الدكتوراة، حيث أن أحد مدرسي جامعة كيوشو من المشرفين على رسالته.

وقام الدكتور أحمد عاشور بالتنسيق لهذه الاتفاقية، بعد ما تم استضافته بجامعة كيوشو اليابانية 3 مرات، بعد عودته من بعثة الإشراف المشترك عام 2013، ونشر خلالها 4 أبحاث، ثم نشر بعد ذلك 8 أبحاث، وسيقوم بزيارة جامعة كيوشو للمرة الرابعة، نهاية شهر يناير الجاري، لتوقيع الاتفاقية من الجانب الياباني، والتنسيق لبدء تفعيلها فى أقرب وقت ممكن.

وأعرب رئيس الجامعة بأن هذا النجاح يكلل جهود الجامعة، وأبنائها من الباحثين، وأن جامعة المنصورة تخطو بخطوات ثابتة نحو العالمية.

الوسوم