تعرفي على طريقة عمل “المنسف الأردني”

تعرفي على طريقة عمل “المنسف الأردني” المنسف الاردني

تقدم الشيف سالي صالح لقراء “ولاد البلد”، طريقة عمل “المنسف الأردني” بمقادير وطريقة سهلة وبسيطة.

المقادير:
2 كيلو لحم ضان مقطعة حجم وسط، وراس جميد، وحبة بصل، و4 أوراق غار، و8 حبات هال حب، و6 كاسات أرز مصري، ولوز للتزيين، وبقدونس للتزيين

الطريقة:
نقوم بغسل قطع اللحم، ونضعها في قدر مع غمرها بالماء، بالإضافة إلى أوراق الغار والقرفة والهال وراس البصلة المقطعة نصفين، ويوضع القدر على النار حتى تغلي، وبعد الغليان نزيل الرغوة من على السطح.

نقوم بتفتيت راس الجميد، ونضعه في قدر ونغمره بكاستين من ماء سلق اللحمة، ونتركه فترة حتى يصبح الجميد طريا وقابل للخلط في الخلاط الالي، ويصبح الخليط متجانس، ثم نضع خليط الجميد في قدر على النار مع اضافة ماء السلق تدريجيا، إلى أن نصل إلى الكثافة المبتغاة، ونتركه على نار هادئة إلى أن يغلي، ونضيف عندئذ قطع اللحمة المسلوقة، ويترك مدة قصيرة ثم يطفئ النار.

لتحضير الأرز:

بعد نقعه في الماء البارد لمدة عشر دقائق، نضع في قدر مايقارب معلقتين من السمنة، ونضيف الارز المنقوع بعد التصفية والملح إلى الأرز، ونغمره بـ 6 كاسات ماء تقريبا إلى أن يطبخ، كما نسلق اللوز لتسهيل إزالة قشره، ونقسمه بالنصف ونقليه بزيت ذرة.

للتقديم:

يفرد رغيف من خبز الشراك في جاط كبير، ويشرب بمغرفتين من الجميد السائل، بعدها يوضع الارز وقطع اللحمة ويزين بالبقدونس واللوز.

الوسوم