تثبيت 1945 معلم بالدقهلية وتضارب إحصاءات العجز بين المحافظة والتعليم

تثبيت 1945 معلم بالدقهلية وتضارب إحصاءات العجز بين المحافظة والتعليم
كتب -

المنصورة – محمد السعيد:

إعتمد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، قرار تسكين 450 من المعلمين بالمرحلة الثانية لكادر المعلمين (معلم مساعد- معلم – معلم أول – معلم أول أ – معلم خبير – كبير معلمين) على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية و الإدارية اللازمة في هذا الشأن بالتنسيق مع وزارة المالية، مع سرعة صرف بدل الاعتماد المقرر لهم بداية من الشهر التالي لورود موافقة وزارة المالية في هذا الشأن.

يأتي هذا القرار بعد إعلان الدكتور أحمد جلال وزير المالية، الإثنين، عن تثبيت نحو 4 آلاف و 343 معلم مساعد من المعلمين المؤقتين بالتربية والتعليم، خلال العام المالي المقبل 2014/2015، بما ينهي ملف العمالة المؤقتة في القطاع التعليمي، حيث يشمل القرار 1945 معلم بمحافظة الدقهلية.

يذكر أن وزير المالية قد وافق علي بدء إجراءات تثبيت نحو 75 ألف  و195 من المعلمين المؤقتين بالتربية والتعليم.

وعلى الجانب الآخر اشتكى عدد من المعلمين المؤقتين بالإدارات التعليمية المختلفة بمحافظة الدقهلية، حيث شمل القرار تطبيق قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007، وهو ما رفضه عدد من المعلمين بالدقهلية لعدم شموله جميع المعلمين واقتصاره على التربويين فقط.

سعاد منصور (32 سنة) مدرسة بالدقهلية، قالت إن القرار يشترط تقديم سبب الانقطاع عن العمل، في الوقت الذي معظم المنقطعين من التربويين قاموا بفسخ عقودهم، وأضافت : ” يبقى هيعينوا مين؟.
وقال محمد إسماعيل (34 سنة) مدرس بإدارة غرب المنصورة التعليمية، إنه واجه تعنتًا بإدارة غرب المنصورة التعليمية، ورفض إدراج الأسماء التي سقطت من الكشوف، وإصرار من العاملين بالمنطقة على تفسير الخطاب الوارد إليهم من الوزارة؛ بأنه حصر لمن تم تسجيلهم من قبل من التربويين فقط.

جدير بالذكر، إن اللواء أحمد الخميسي, السكرتير العام المساعد السابق لمحافظ الدقهليةن كان قد صرح أن المحافظة قامت بإرسال خطابات إلى الجهاز المركزى للمحاسبات والتنظيم والإدارة؛ من خلال وكيل وزارة التنظيم والإدارة بالدقهلية، لرفعه إلى وزارة المالية لتعيينهم تحت بند 3على 10، مؤكداً حاجة المحافظة إلى ما يقرب من 5000 مدرس.

بينما اتضح من أحد الخطابات الموجهة من مكتب محافظ الدقهلية إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتاريخ 28/3/2013، إن محافظة الدقهلية تعاني من عجز فى المدرسين بلغ 14844 مدرس، بمراحل التعليم المختلفة.

واستمراراً لمسلسل التضارب فى إحصاءات العجز فى المدرسين بمحافظة الدقهلية، أفاد بيان صادر عن مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتاريخ 1 إبريل 2013،  أن إجمالى العجز بالمحافظة بلغ 1662 مدرس فقط.

يذكر إن قرار وزير المالية بتثبيت المدرسين المؤقتين يشمل 1945 معلم بمحافظة الدقهلية.