بالفيديو..اعتصام عمال الخدمات بتعليم الدقهلية للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة

بالفيديو..اعتصام عمال الخدمات بتعليم الدقهلية للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة
كتب -

:المنصورة – محمد مدين

شهدت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الدقهلية، إعتصاماً لحوالي 150 من عمال الخدمات بالمدارس، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة، وهددوا بالدخولفى إضراب عن الطعام، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

يقول أحمد محمود عثمان، عامل خدمات معاونة، بمدرسة زينب المنشاوي التابعة لإدارة بلقاس التعليمية: “إنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 1 يناير عام 2013، حتى الآن، مشيرا أنهم كانوا يحصلون على مستحقاتهم من الصناديق الخاصة، وتحديدا من الأموال المحصلة ضمن المصاريف المدرسية، وبعد إلغاء المصاريف المدرسية فى العام الحالي، حسب قرار رئيس الجمهورية، لا توجد أموال لصرف مستحقاتنا”.

وأضاف عثمان: أن الوزارة متعاقدة معهم بالمدة، ورواتب ثابتة، ولن يغادروا المديرية إلا عندما تتم الإستجابة إلى مطالبهم، مؤكداً أن عدد العمال المتضررين من توقف دفع الرواتب حوالي 1211 عامل على مستوى محافظة الدقهلية، منهم 150 حضروا اليوم للإعتصام بمديرية التربية والتعليم، وفي حالة رفض مطالبهم، سيدخلون فى اعتصام مفتوح بالعدد الكامل من العمال المتضررين، ثم الدخول فى إضراب عن الطعام.

من جانبه قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه اجتمع مع العاملين المعتصمين، هو وعدد من المسؤلين بالمديرية، لبحث شكواهم وإمكانية التصرف حيالها، مشيراً إلى أن صرف الأموال، حتى لو كانت مستحقة للعمال المعتصمين، ليست أمراً يمكنه البت فيه، فلابد أن يخاطب وزارة المالية أولاً، والمالية بدورها تقوم بصرف اعتماد لهم.

وأكد حسام الدين، أن مديرية التربية والتعليم، قد خاطبت الوزارة لسرعة الرد فى الأمر، وقدمت أربعة اقتراحات، من ضمنها اقتراح قدمه مجلس الأمناء بتجميع 5 جنيهات من كل طالب لسداد رواتب العمال، مشيراً إلى أنه يأمل فى أن تقبل وزارة المالية، بأحد الحلول الأربعة التي أرسلتها المديرية.

واختتم حسام الدين، قائلاً أن كل المقترحات المقدمة من جانبه، ما هي إلا حلولاً مؤقتة وليست جذرية، وأن الحل الجذري يكمن فى نزول اعتمادات صرف لهم فى الموازنة المالية الجديدة.