بالصور… معارض للأنشطة بمدرسة الثانوية الحديثة بنات بدكرنس

بالصور… معارض للأنشطة بمدرسة الثانوية الحديثة بنات بدكرنس
كتب -

دكرنس – حماده عبد الجليل:

نظمت مدرسة الثانوية الحديثة بنات بدكرنس، اليوم الثلاثاء، عدد من المعارض لمختلف الأنشطة المدرسية في مجالات الإقتصاد المنزلي، والتربية الفنية، والتكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا الصناعية.

حضر المعرض كلا من عبد العظيم رمضان، رئيس مركز ومدينة دكرنس، والسيد هيكل مدير إدارة دكرنس التعليمية، ووجيه الطميهي وكيل الإدارة التعليمية بدكرنس، وعوض رزق، مدير إدارة المدرسة.

وأوضحت ناهد زاهر، موجهة الإقتصاد المنزلي للمرحلة الثانوية، أن معرض الاقتصاد المنزلي هو إنتاج مشترك بين الطالب والمدرس طوال العام الدراسي، بهدف تدريب الطالبات على الأعمال اليدوية، ذات الأهمية الكبيرة في مجتمعنا، وممكن من خلالها أن تحقق أرباح مالية، ويشمل المعرض الملابس المشغولة، التطريز، الكروشيه، أبليكات، مشغولات خرزية.

وقالت صفاء محمد، موجهة التربية الفنية للمرحلة الثانوية، إن الهدف من إقامة المعرض هو تنمية الطالبات على ستغلال منتجات البيئة المستهلكة، لتحويلها الى أشياء تحقق الربح، وتوفر فرص عمل للطالبات بعد التخرج، وشمل المعرض لوحات تصوير ذاتي وبالألوان، خزفيات، طباعة البتك والأستنسل، مشغولات خشبية.

ولفت سراج عبد الخبير، مدرس المجال الصناعي بالمدرسة، إلى أن إقامة المعرض يشجيع الطالبات، على تعلم الأعمال الحرفية المختلفة، التى تنفع بها بيئتها ومجتمعها، وتؤهلها لكليات علمية أكبر بحسب هوايات الطالب، شمل المعرض أدوات صحية، أعمال بالأركت، حفرعلى الخشب، إلكترونيات، دوائر كهربية، نماذج خشبية لمناطق مشهورة.