الدقهلية تنهي استعدادتها لاحتفالات قناة السويس الجديدة

الدقهلية تنهي استعدادتها لاحتفالات قناة السويس الجديدة
كتب -

الدقهلية- مي الكناني وحماده عبدالجليل:

أنهت جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية، استعداداتها للاحتفال الرسمي بافتتاح قناة السويس الجديدة، والمقرر لها غدًا الأربعاء، بأمسيات شعرية بقصور الثقافة بالمراكز.

وشدد حسام إمام، محافظ الدقهلية، خلال اجتماعه برؤساء المراكز، إخراج الاحتفالات في أبهى صورها، وفتح الأندية والحدائق مجانًا، موجهًا قطاع الثقافة بتنظيم عروض فنية وموسيقية غنائية بمشاركة مراكز الشباب.

الشباب والرياضة

يقول طارق جوده، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الاحتفالية ستجرىى بالصالة المغطاة باستاد المنصورة، الأربعاء، وجميع المراكز على مستوى المحافظة.

وتابع أن الاحتفالية ستشمل مسابقات رياضية، وندوة لأفراد من القوات المسلحة المشاركين في حفر القناة، لتوضيح تفاصيل المشروع العملاق، أما الخميس المقبل فسيكون الحفل بميدان الشعلة مقسم على مرحلتين، الأولى من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، بإشراف قصر ثقافة المنصورة، لتنظيم ندوات ثقافية وفنية عن قناة السويس الجديدة.

والمرحلة الثانية تبدأ من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 11 مساءًا، بإشراف مديرية الشباب والرياضة، التي تقدم عروضًا رياضية، وفرقة كورال لإذاعة أغان شعبية، مع رقص تنورة.

المحليات

ويضيف أحمد يوسف الحنفي، رئيس مركز ومدينة المطرية، إنه أنهى استعداداته لإقامة أمسية شعرية وثقافية بقصر ثقافة المطرية، غدًا، بحضور أدباء وشعراء المنزلة والمطرية.

كما سيتم تنظيم احتفالية كبرى على أنغام السمسية، تبدأ صباح الخميس أمام قصر الثقافة، مع تثبيت شاشة عرض كبيرة لبث مراسم الافتتاح الرسمي.

ويوضح أحمد الشربيني وهبه، رئيس مدينة السنبلاوين، أن المركز يستعد لإقامة احتفاليتين، الأولى مساء الأربعاء بقصر ثقافة السنبلاوين بحضور عدد من أدباء الدقهلية، لتوعية الشباب بالفوائد التي تقدمها قناة السويس الجديدة.

وستقام الاحتفالية الثانية على مسرح الأسرة بحديقة الطفل على أنغام الأغاني الوطنية، مع تثبيت شاشة عرض كبيرة أمام كوبري القنطرة لبث مراسم الاحتفال.

ووجهت رئاسة مركز ومدينة شربين، الدعوة إلى أهالي المركز لحضور الاحتفالية التي تقيمها الوحدة بميدان البحر، الخميس المقبل.

كما علقت رئاسة حي شرق المنصورة، الأعلام المصرية وأعلام محافظة الدقهلية على أعمدة الإنارة بميدان الشعلة، وأنهت الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة، استعداداتها الأخيرة للاحتفال، وعلقت شعارات القناة وبنرات تهنئة بنطاق الحي.

وفي مركز منية النصر، تم تطوير مدخل البوابة الرئيسية وذلك عن طريق دمج صورتين الأولى لبناء الأهرامات، والثانية لحفر قناة السويس، وذلك تعبيرًا عن قدرة المصريين على إحداث معجزات.

الصحة

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن مديرية الشؤون الصحية رفعت حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع أماكن تقديم الخدمات الطبية التابعة لها، تزامنًا مع احتفالات المواطنين بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف مكي أن المديرية نسقت مع هيئة الإسعاف بالدقهلية للدفع بـ 140 سيارة إسعاف في أماكن تجمعات المواطنين، وبالقرب من الميادين العامة.

وأشار مكي إلى أنه تم التنبيه على مدراء المستشفيات أو من ينوب عنهم بضرورة تواجدهم على مدار الساعة، وتواصلهم مع غرفة عمليات المديرية لإبلاغهم بأي طوارئ.

مديرية الأمن

تستعد مديرية أمن الدقهلية لتأمين المحافظة بالكامل، لحماية المواطنين من أي أعمال عنف قد تقع خلال الاحتفالات.

وقال اللواء السعيد عمارة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالدقهلية، إن مديرية الأمن بدأت في نصب الأكمنة المتحركة، وتفعيل دور “الكول الأمني”، مع انتشار مكثف لرجال المباحث، وقوات فض الشغب.

وأضاف عمارة أن هناك يقظة تامة من رجال مديرية الأمن على الأكمنة الثابتة، وتفتيش السيارات المشتبه فيها، وتأمين المناطق الحكومية والمبان الحيوية والشوارع الرئيسة بالمحافظة.

الحماية المدنية

قال العميد أسامة شعبان، مدير إدارة الحماية المدنية، إن رجال المفرقعات ستقوم بتمشيط الميادين العامة التي مقرر تنظيم احتفالات بها، قبل تجمع الأهالي، لكشف أي أجسام غريبة.

وأضاف أن القوات على أتم استعدادتها لتأمين الميداين بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات.