الإدارة البيطرية: شربين خالية من”إنفلونزا الخنازير” لكنه موجود في مناطق حولها

الإدارة البيطرية: شربين خالية من”إنفلونزا الخنازير” لكنه موجود في مناطق حولها
كتب -

شربين – فاتن مرزوق: 
نفي الدكتور أسامة الأنصاري، رئيس قسم الصحة بالإدارة البيطرية، بشربين، محافظة الدقهلية، وجود فيروس إنفلونزا الخنازير بشربين، وقال أن الحالات التي تم رصدها من قبل وزارة الصحة هي بالفعل إيجابية ولكنها خارج نطاق المركز.
وأشار، الأنصاري، إلى أن الحالة الوحيدة التي رصدت كانت منذ حوالي 3سنوات في قرية موسى شكري، وتم التعامل معها بالتنسيق بين الإدارة ومديرية الصحة.
موضحا أن” أي فيروس ليس له علاج نهائيا وهناك عوامل ثانوية تساعد في إصابة الشخص بأي فيروس معدي بأن يكون مصاب بأمراض أخري كفيروس سي وإلتهاب الرئة، وغيرها ومعظم الحالات المصابة تنتهي بالموت لعدم وجود إمكانبات وعلاج وفترة إجراء التحاليل التي تستمر لأيام وأحيانا تصل لشهر”.
وفي ذات السياق شدد الدكتور محمد رزق، مدير مستشفي شربين العام، على أن المستشفي لم تستقبل أي حالة مشتبة فيها إلي الآن، وأن الطبيب أسامة راشد توفي ليس بسبب إنفلونزا الخنازير، لأن التحاليل الخاصة به جاءت سلبية ولكن بسبب فيروس غير معلوم.

جدير بالذكر، أن الدكتور أسامة راشد “36 عاما” وافته المنية بعد صراع مع مرض فيروسي غامض ظل على إثره نحو شهر محتجزا في مستشفى جامعة المنصورة على أجهزة التنفس حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.