الإتصالات: 28 نادي تكنولوجيا معلومات بالدقهلية وبيتين للمعلومات

الإتصالات: 28 نادي تكنولوجيا معلومات بالدقهلية وبيتين للمعلومات
كتب -

طالب: استفادتي من نادي التكنولوجيا تقتصر على مواقع التواصل وتحميل الأفلام

وصيدلة المنصورة لا تلتزم بالمواعيد وتغلق النادي الواحدة ظهرًا

المنصورة – محمد السعيد:

أعلنت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ في تقرير أصدرته حول مؤشرات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يناير الماضي، أن عدد بيوت المعلومات بمحافظة الدقهلية بلغ بيتين اثنين و 28 نادي تكنولوجيا معلومات.

يختلف رواد نوادي تكنولوجيا المعلومات، من حيث المرحلة السنية إضافة إلى الاختلافات المرتبطة بطبيعة المكان، حيث تتميز بعض المراكز بالتخصص الشديد من حيث روادها مثل نوادي تكنولوجيا المعلومات بكليتي الصيدلة والحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، والتي يقتصر الرواد على طلاب الكلية فقط، بحسب مصدر مسؤول.

بينما تستوعب نوادي تكنولوجيا المعلومات في مراكز الشباب بالقرى والأحياء الشعبية؛ مثل قرية المحمودية وحي المجزر الآلي بمدينة المنصورة، شرائح عمرية أكثر تنوعاً.

محمد شلبي (18 سنة) طالب ، أحد رواد نوادي تكنولوجيا المعلومات، قال إن استفادته من نادي التكنولوجيا تنحصر في مواقع التواصل الإجتماعي وتحميل الألعاب والأفلام.

بينما اشتكى محمد طارق (22 سنة) طالب بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، من الروتين السائد بنادي تكنولوجيا المعلومات بالكلية، إضافة إلى أن الأجهزة قديمة وحالتها سيئة، كما لا يلتزم النادي بمواعيد الكلية والتي تمتد حتى المساء، حيث يغلق النادي أبوابه في الواحدة ظهراً.

ومبادرة بيوت التكنولوجيا هي مبادرة أطلقتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سبتمبر 2011 لخدمة مشروع ممر التكنولوجيا.

وتستهدف بيوت التكنولوجيا تبعًا لوصف الوزارة تقديم خدمات متكاملة تشمل (دورات تدريبية – خدمات الحكومة الإلكترونية- خدمة القائمين على الصناعات الصغيرة والمتوسطة) وقد بلغ عدد بيوت التكنولوجيا التي تم افتتاحها حتى الآن 123 بيت تكنولوجيا.