افتتاح المؤتمر الرابع والثلاثون لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنصورة

افتتاح المؤتمر الرابع والثلاثون لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنصورة

انطلقت فعاليات المؤتمر الرابع والثلاثون لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بكلية الطب جامعة المنصورة، اليوم الخميس، بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا.

يأتي ذلك تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبدالهادي، عميد طب المنصورة، والدكتور أشرف حسن، رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتورة حنان فتحي، سكرتير عام المؤتمر، والدكتور أحمد عبدالخبير، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور سمير الحنبلي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

وحسب بيان صادر عن الجامعة، يهدف المؤتمر لاستعراض الجديد في مجال الأمراض الجلدية والتناسلية، وتبادل الخبرات العملية في هذا المجال، ويتضمن 9 جلسات علمية تشمل 22 ورقة بحثية يقدمها الباحثون من مختلف جامعات مصر.

وأشار الدكتور أشرف حسن إلى أن الجديد فى هذا المؤتمر هو تناول موضوع “الطوارئ في حالات الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة”، لإبراز الجوانب الحادة والحالات الطارئة في هذا التخصص، والتي قد تسبب عاهات مستديمة تظهر أكثر في حالات الجلدية وأمراض الذكورة، ويصعب التعامل معها خارج المستشفيات، بالإضافة لتركيز المؤتمر على التداخلات الجراحية والعلاجية بين الأمراض الجلدية والتناسلية.

وأثنت الدكتورة نسرين صلاح عمر على اختيار موضوع الحالات الطارئة، لتكون الإضافة التى سيقدمها المؤتمر هذا العام، نظرا للحاجة الماسة الحالية للتعامل مع هذا الموضوع، معتبرة أن هذا ليس بالغريب على قسم الأمراض الجلدية والتناسلية الذي يعقد ورشات علمية شهرية، تثرى هذا التخصص.

وأشادت الدكتورة وفاء البهائي بحرص القسم على استمرار تنظيم هذا المؤتمر الذي بدأ منذ عام 1983، ما يبرز نشاط القسم الذي يتسابق عدد من أطباء وزارة الصحة على تسجيل الدراسات العليا به، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس به.

 

الوسوم