ارتفاع أسعار المواشي يؤثر على حركة البيع والشراء في الدقهلية

شهدت أسعار الأضاحي بأسواق الماشية بمحافظة الدقهلية، ارتفاعا كبيرا ما تسبب في ضعف حركة البيع والشراء بشكل كبير عن الأعوام الماضي.

يقول محمد إبراهيم، مواطن، “كل عام أضحي بمفردي بجاموسة، لكن بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير يصل إلى 20%، لجأت للمشاركة في الذبيحة مع 4 من أصدقائي، ولم أعد أقدر على التضحية لوحدي”.

ويقول خالد محمد، مواطن، ان ارتفاع أسعار المواشي تسبب في انخفاض نسبة الشراء لأقل من 50%، ولم يعد هناك معيارا للتجار، مشيرا إلى أن سعر العجل زاد بمبلغ يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف جنيه، وهو ما دفع المواطنين للاشتراك في الأضحية.

ويضيف هاني شاهين، مواطن، أن سعر العجل وصل إلى 22 ألف جنيه بعدما كان 15 العيد الماضي، مؤكدا أنه أغلق معلف خاص به بسبب خسارته جراء رفع الأسعار.

ويشير فتحي محسب، مواطن، أنه لم يشتري أضحية رغم وجودة في السوق لأكثر من 4 ساعات بسبب الأسعار، إذ كان يعتقد أنها ثابته وفق أسعار العام الماضي، لكنه فوجئ بارتفاعها بشكل مبالغ فيه.

فيما يقول ماهر عيد، تاجر، إن سعر كيلو الخراف وصل إلي 65 جنيها بزيادة 15 جنيها عن العام الماضي، والبقري يتراوح ما بين 58 إلى 60 جنيها للكيلو، والجاموسي 54 جنيها للكيلو، لافتا إلي أن حركة الشراء والبيع انخفضت بنسبة 40%.

الوسوم