إيواء المطرية في البروتوكول ومآذنة الأمير في الخطة..باقي61 عشوائية في الدقهلية

إيواء المطرية في البروتوكول ومآذنة الأمير في الخطة..باقي61 عشوائية في الدقهلية
كتب -

المنصورة – محمد السعيد

وقعت محافظة الدقهلية، بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، لتطوير منطقة الإيواء بمدينة المطرية.

وكشف اللواء أحمد صالح الإدكاوي، سكرتير عام محافظة الدقهلية، إن الخطة من المقرر أن تشمل إنشاء وتنفيذ عدد 3 عمارات سكنية، لتوفير 50 وحدة سكنية، لنقل وتسكين أهالي منطقة الإيواء بالوحدات السكنية غير الآمنة، وذلك بتكلفة تقديرية 4 مليون جنيه دعم إجتماعي لا يرد.

وأضاف الإدكاوي:” إنه يجري الآن متابعة صندوق تطوير العشوائيات بالقاهرة لإعداد خطة تطوير منطقة مأذنة الأمير حماد بمدينة ميت غمر، وتعتبر من المناطق غير الآمنة من الدرجة الثانية”.

وأشار سكرتير عام محافظة الدقهلية، إلى أنه يجري حالياً إعداد خطة لتحويل خطوط كهرباء الضغط العالي، المار بعزبة الصفيح بمدينة المنصورة، من الخطوط الهوائية إلى خطوط أرضية، بالتنسيق مع شركة الكهرباء وصندوق تطوير العشوائيات.

وصندوق تطوير المناطق العشوائية صدر قرار جمعهوري- 2008- بإنشائه، وهو تابع لرئاسة مجلس الوزراء، ويستهدف حصر المناطق العشوائية وتطويرها، وتنميتها، ووضع الخطة اللازمة لتخطيطها عمرانيا، وإمدادها بالمرافق الأساسية.

ومنطقة الإيواء بالمطرية، التي وقع برتوكول التعاون لتطويرها، ومنطقة” مآذنة الأمير حماد بميت غمر التي يجري الإعداد لخطة تطويرها، مجرد منطقتين من بين 63 منطقة عشوائية قديمة فى محافظة الدقهلية، منها 37 منطقة لا تزال دون تخطيط و26 منطقة غير آمنة وتقع 6 مناطق منها تحت خطوط كهرباء الضغط العالى مما يمثل خطورة داهمة على حياة السكان الذين يعيشون تحتها.