إضراب معلمو “المحافظة على القرآن الكريم” لعدم صرف رواتبهم بالمنصورة

إضراب معلمو “المحافظة على القرآن الكريم” لعدم صرف رواتبهم بالمنصورة
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:
دخل معلمو مدارس جميعة المحافظة على القرآن الكريم، إضرابا مفتوحا عن العمل، بعد  تأخر صرف رواتبهم لمنع جميعة المحافظة على القرآن الكريم من التصرف في أموالها وتجميد كل أنشطتها البنكية والمصرفية، بعد قرار التجميد الذي صدر بحق مئات الجمعيات الأهلية التي يشتبه في إنتمائها لجماعة الإخوان المسلمين.

وقام المعلمون بمنع الطلاب من دخول المدارس، وأصدروا تعليمات للطلاب أمس بعدم المجئ للمدرسة لحين فك الإضراب وصرف الرواتب، وتجمع المعلمون بفناء المدرسة معلنين إضرابهم عن العمل وإعتصامهم لحين صرف رواتبهم المتأخرة منذ 3أشهر، وتوقف أسطول السيارات التي تقوم بنقل التلاميذ.

وقالت جيهان عبد العظيم، معلمة بمدرسة أبو بكر الصديق الإسلامية، “الحكومة قبل ما تصدر قرارها بوقف حال الناس كان واجب عليها أن تبحث عن بدائل يعني وقف نشاط الجمعية ما المترتب عليه وتقوم ببحث المشاكل المترتبة لكن وجود مئات المعلمين وعملهم بدون أجر لعدة أشهر هذا يسمى فوضى وإهمال وسوء تقدير، ماذا سيفعل المعلمون وكلهم أرباب بيوت المعلم في مصر حاله أصلا سئ فلا يجدر بالحكومه أن تزيد من سوء حاله”.

جدير بالذكر أن جمعية المحافظة على القرآن الكريم تمتلك ما يزيد عن 10 مدارس وحضانات بالدقهلية، بأسطول سيارات لنقل التلاميذ يبغ 40 أتوبيس، وكثافة طلابية تزيد عن 15ألف طالب.