إضراب سائقي السرفيس للمرة الرابعة في شهر واحد ..ومحافظ الدقهلية “إرفعوا الأجرة بشكل ودي”

إضراب سائقي السرفيس للمرة الرابعة في شهر واحد ..ومحافظ الدقهلية “إرفعوا الأجرة بشكل ودي”
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:

بدأ بعض سائقي السرفيس، بالمنصورة، إضرابا عن العمل، للمرة الرابعة خلال شهر واحد، حيث اصفطوا بسياراتهم أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، وطالبوا مقابلة اللواء عمرو الشوادفي، محافظ الدقهلية، وذلك لمفاوضته في زيادة سعر الأجرة، وعمل مواقف خاصة بالسرفيس، وإصلاح الطرق، وتخفيض سعر المخالفات.

حيث قاموا بطباعة منشور، وقاموا بتوزيعه على المارة، والذي تظلموا فيه مما أسموه سوء معاملة رجال المرور معهم، وإهمال المحافظة للطرق وصيانة المواقف، وطالبوا بوضع تسعيرة محددة للأجرة.

حيث قال مصطفى عبد الغني، سائق بخط “سندوب ـ طلخا” أن السائقين تظلموا عدة مرات سابقة ولم يتم إتخاذ أي قرار بشأن تظلماتنا ولما تحدث معنا المحافظ أمرنا أن نقوم برفع سعر الأجرة بشكل ودي مع الركاب مما أوقعنا في مشاكل معهم نحن نطالب برفع الأجرة بشكل رسمي”.

وأضاف “عبد الغني” أي أمين شرطة أو ضابط مرور ممكن أنه يسبني ويشتمني ويقوم بضربي ولا أجرأ على أخذ حقي، وكثير من السائقين يتعرضون للإهانة من الضباط ورجال المرور ولو طالبت بحقي من الممكن أن يقوم بإيقاف ترخيص السيارة.

فيما قام اللواء نبيل عبد العظيم، مدير إدارة المرور، بفتح حوار مع السائقين، ووعدهم بحل مشاكلهم، ومن جانبهم أكدوا على عودتهم للإضراب إن لم تتخذ المحافظة حلا سريعا في مشاكلهم.

جدير بالذكر، أن العديد من السائقين، قاموا بعمل إضراب 4 مرات، في أقل من 30 يوما، آخرها أمرهم محافظ الدقهلية برفع سعر الأجرة بشكل ودي، كما أن الأجرة الرسمية لسيارات السرفين 50قرشا.