إضراب جزئي للأطباء بمستشفي شربين للمطالبة بتحسين المنظومة الصحية

إضراب جزئي للأطباء بمستشفي شربين للمطالبة بتحسين المنظومة الصحية
كتب -

شربين – فاتن مرزوق: 
دخل اطباء بمستشفي شربين العام، في إضراب مفتوح، اليوم الأربعاء، لحين الإستجابة لمطالبهم المتمثلة في تحسين المرتبات وتوفير الخدمة الجيدة وتطبيق كادر الأطباء وحمايتهم من الإعتداءات أثناء إستقبال حالات الطوارئ.

وشمل الإضراب جميع العيادات الخارجية وأقسام الصيدلة والأدوية، والتمريض باستثناء قسم الطوارئ للحالات الحرجة فقط والعلاج علي نفقة الدولة. 

ومن جانبه فتح الدكتور محمود الحلو المستشار الإعلامي للمستشفي النار على الحكومة قائلا “إضراب الأطباء ماهو إلا عناد ضد الدولة ولكي يعمل الطبيب على الحكومة أولا أن تعترف بأن المصريين بني آدمين، لأنه ليس لة قيمة عندها وإذا كان يهمها المواطن كانت قدمت له خدمة جيدة فالأدوية غير متوفرة والخدمات سيئة والكل يعلم أحوال مستشفيات الدولة، والإضراب سينتهي في حال إقرار الحكومة بآدمية المواطن، وإحنا موافقين إننا نشتغل وإحنا مبسوطين بحالنا كدة وتراخي الحكومة وعجزها سيستمر الإضراب، ومطالبنا هو تطبيق ما يخص الطبيب في الدستور”.

وقال الدكتور عادل المغازي وكيل المستشفي: “لست مقتنع بالإضراب ولا يمكن أن أجبر طبيب على العمل فالأطباء متخوفون من تحويلهم لمجلس تأديب لإختراقهم الإضراب وعلى الحكومة أن تحقق مطالبهم مثل باقي المهن”.