“إتحاد طلاب آداب” يرفض قرار “التعليم العالي بتأجيل الدراسة

“إتحاد طلاب آداب” يرفض قرار “التعليم العالي بتأجيل الدراسة
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:

أصدر إتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة، بيانا للتعليق على قرار، وزير التعليم العالي بتأجيل الدراسة ليوم 8مارس، عبروا فيه عن أسفهم للأحداث الجارية في مصر،  وعن إمتداد تأثيرات  هذه الأحداث على الطلاب والمتمثل فيما أسموه الفشل الادارى وسوء اتخاذ القرارات داخل الحكومة ككل ولا سيما داخل وزارة التعليم العالى.

حيث قال البيان “منذ الانتهاء من النصف الاول من العام الدراسى، وبعد وان خرج علينا المجلس الاعلى للجامعات بقرار جعل إجازة نص العام شهر كامل بدلا من 15 يوما كما كان معتاد.القرار الذى أثار غضب وتساؤلات كثيرة لدى العديد من الطلاب وتخوفات من ان يتكرر سيناريو ما حدث فى الاعوام الثلاث الماضية حين تم تأجيل موعد بدء النصف الثانى من العام الدراسى ولم يتم تأجيل موعد الامتحانات. وبعد قرب انتهاء فترة الاجازة ببضع ايام اذ يفاجئنا مساء أمس قرار مجلس الوزراء بتأجيل الدراسة 15 يوما آخرين ! القرار الذى أزاد الغضب غضبا وجعلنا نسأل لماذا لا يتم مراعاة رأى الطالب ووضعه فى الاعتبار “

كما تسائل البيان، عن سبب ما وصفوه بتجاهل وزارة التعليم العالي لآراء الطلاب، بالرغم من وجود إتحادات طلاب منتخبة، وموجودة في صفوف الطلاب بشكل شرعي، حيث قال البيان “أليس الطلاب جزءا من هذه المنظومة التعليمية اذا لماذا لم يتم مناقشتهم قبل إتخاذ مثل هذه القرارات وإلى متى سيستمر هذا الوضع المهين  وان كان السبب وراء التأجيل هو عدم اكتمال المنظومة الامنيه كما اعلنتم فهذا ليس خطأ منا بل منكم … فلماذا تحملوننا نتيجة تقصيركم واخطاءكم  وماذا بعد التأجيل ؟؟ هل سيحدث مثل ما حدث فى الاعوام السابقة وسيظل المقرر الدراسى كما هو الامتحانات فى ميعادها المعتاد نعلم جيدا اننا كإتحاد طلاب قد يقول البعض انه ليس من حقنا التدخل أو التعليق على مثل هذه القرارات .. ولكن لقد أنتخبنا الطلاب من أجل أن نرعى مصالحهم … وان ننتحدث بألسنتهم”.

 وشدد البيان على أحقية تدخل إتحاد طلاب كلية الآداب في قرارت وزارة التعليم العالي، وذلك بما أعتبروه دورهم الأساسي، وعملهم الرئيس أن يكونوا لسان حال الطلاب في كل وقت، حيث جاء في البيان  “نحن  ممثلون من قبل الطلاب للمدافعة عن حقوقهم وللسعي لايصال مطالبهم وتحقيقها، لذا نحن نناشد السيد الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى والساده أعضاء المجلس الأعلى للجامعات باسم طلاب كلية الآداب جامعة المنصورة  لا تكرروا ما حدث   نأمل منكم باتخاذ قرارات تطمئننا وتشعرنا اننا مازلنا فى وطن يحترمنا ويرعى مصالحنا كما نحترمه ونسعى لان نرعى مصالحه”.