أمين التحالف الشعبي بالدقهلية: على السيسي طرح برنامج قوي ومؤسسات الدولة يجب أن تلتزم الحياد”

أمين التحالف الشعبي بالدقهلية: على السيسي طرح برنامج قوي ومؤسسات الدولة يجب أن تلتزم الحياد”
كتب -

المنصورة: أماني محمد بدر:

رحب طارق البربري، أمين حزب التحالف الشعبي الإشتراكي بالدقهلية، بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي، الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وطالب البربري السيسي بطرح برنامج عملي لتحمل التركة الثقيلة.

وأضاف البربري أن التحالف الشعبي فى اجتماعه الأخير أصدر بيانًا، أكد فيه انتظاره لفتح باب الترشح، للإطلاع على برامج كل المرشحين، وانحيازاتهم الإقتصادية والإجتماعية؛ لمعرفة ما إذا كانت تخدم مطالب الثورة وأهدافها والفقراء أم لا، وسيقدم الحزب رؤيته لتحقيق العدالة الإجتماعية، لكل المرشحين ومن يتفق مع تلك الرؤية، سيتم مساندته في الإنتخابات.

وأشار البربري إلى أنه إذا اكتفى السيسي بدعوة الناس إلى التقشف، والإستيقاظ من الفجر للعمل فهذا كلام تهريج، على حد وصفه،متسائلا يطالب من بالتقشف الفقراء أم الأغنياء وأصحاب الملايين”.

وأضاف :” إننا ننتظر أن نرى دور مؤسسات الدولة أثناء العملية الإنتخابية كالإعلام، والمحافظين، ومجالس المدن، والداخلية، فدورها يجب أن يكون محايد، وألا تكون منحازة لمرشح بعينه وإلا حينها أتوقع انسحاب حمدين صباحي من الإنتخابات”.

وعن بعض الوقفات التي شارك فيها شباب الحزب لدعم حمدين صباحى، قال البربري أن هناك تنوع داخل الحزب حتى الآن، فلكل شاب حرية دعم المرشح الذي يريده أو حتى يقاطع، ولكن حال إتخاذ القرار الرسمي من اللجنة المركزية للحزب على الجميع الإلتزام به.