أمن الدقهلية: ضبط 10 من بينهم ملازم متقاعد بالجيش يشتبه في تكوينهم خلية إرهابية

أمن الدقهلية: ضبط 10 من بينهم ملازم متقاعد بالجيش يشتبه في تكوينهم خلية إرهابية
كتب -

المنصورة ـ أمينة رزق محمد حيزة بازيد:

تمكنت قوة من مديرية أمن الدقهلية، من ضبط 10 أشخاص، يشتبه في تكوينهم خلية تكفيرية فيما بينهم وذلك لتفجير المنشآت العامة والحيوية، وتصنيع الأسلحة والمتفجرات، وذلك حسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لمديرية أمن الدقهلية، اليوم الأحد، والذي ورد فيه قيام المضبوطين بتدريب أشخاص وإرسالهم إلى سوريا وليبيا لمشاركة الميليشات المسلحة ـ على حد وصف البيان ـ في أعمال العنف.

وتم إلقاء القبض على محمد.إ “32سنة” حاصل على بكالويوس تربية،  ومقيم بقرية كفر بهوت مركز نبروة، والذى يشتبه في قيادته للتنظيم وإعتناق أفكار تكفيرية وجهادية، بالتعاون مع 9 أشخاص آخرين، يقيمون بقرية بهوت، وهم محمد.ح.ن (ميكانيكي)، و السيد.أ.ص (نجار)، وعمر.ع.أ. (ملازم أول قوات مسلحة متقاعد)، وعلي.إ.ج (طبيب أسنان)، وفتحي.م.م. (مدرس كيمياء)، وعماد. م.ع. (صاحب مقله)، و محمد.ص.م. صاحب محل أدوات كهربائية، و محمد.م.ص. (بائع عطور)، ومحمد.ح.ب (عامل بصيدلية)، ويقيمون بقرية بهوت وآخرين تم تسفيرهم إلى دولتي (سوريا/ليبيا)، بحسب البيان.

وأشار بيان مديرية الأمن إلى أنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم (أجهزة كمبيوتر-بعض الأوراق التنظيمية – 2  قايش شرطة وجيش- طلقة عيار7.62 x39مم مبلغ مالى قدرة 7360ريال سعودي- سيديهات محمل عليها كيفية تصنيع المواد المتفجرة والتدريب على الأسلحة وخطط استهداف قوات الجيش والشرطة).